General Manager Admin
عدد المساهمات : 215 تاريخ التسجيل : 09/12/2011
| موضوع: كميةالتعلم والأهداف الأكثر خطورة في مرحلة رياض الأطفال الجمعة ديسمبر 16, 2011 10:23 pm | |
| كثيرا ما يقلق أولياء الأمور من كمية التعلمlearning amount التي يحققها الطفل أثناء مرحلة الطفولة وننسى جميعا ان هناك اهداف أهم بكثير من كمية التعلم وهي ان مرحلة الطفولة childhood هي تلك المرحلة التى تتشكل فيها شخصية الطفل ويكون فيها رأي عن نفسه وأيضا تتعزز لديه مشاعر معينه تتعلق برأى الآخرين فيه وإنطباعاتهم عنه. ولهذا فإذا كنا نتحدث عن قدرة الطفل على التعرف على حرف B مثلا وكتابته فايضا يجب أن نتحدث عن امور وجدانية يجب ان تكون أهدافا لنا في هذه المرحلة مثل حب الطفل للمدرسة وحبه لمعلمته وكيفية تعامله مع أقرانه واللعب معهم وثقة الطفل بنفسه من خلال قيامه بالمهام المطلوبة منه. لهذا أهمس في أذن المعلمات والأمهات: ثقة الطفل بنفسه لا تقل اهميه عن قدرته على كتابة حرف ال B ولهذا فإذا ما أخفق الطفل في مهمة معينة إياكن وإشعار الطفل بإنه فاشل او بإنه غير قادر على إنجاز عمل ما لأن هذا خطورته أشد من عدم قدرة الطفل على إنجاز ما هو مطلوب منه. وللحديث بقية | |
|
bmw
عدد المساهمات : 40 تاريخ التسجيل : 11/12/2011
| موضوع: رد: كميةالتعلم والأهداف الأكثر خطورة في مرحلة رياض الأطفال الأحد ديسمبر 18, 2011 1:57 pm | |
| | |
|
T.Randa
عدد المساهمات : 13 تاريخ التسجيل : 14/12/2011
| موضوع: رد: كميةالتعلم والأهداف الأكثر خطورة في مرحلة رياض الأطفال الأحد ديسمبر 18, 2011 9:47 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله
شكرا General Manager على طرحك لهذا الموضوع
فهناك امور تتبع التعلم وهي من اهم اهداافه ,
وذلك بكيفية تعزيز سلووك الطفل عند نجااحه , و طرق التحفيز والتشجيع عند عدم اتمامه للمهام المطلوبه منه ,
و باتباع الاسلوب الامثل نصل لتنشئه افضل
ونحن في انتظار البقيه ..
عدل سابقا من قبل T.Randa في الأحد ديسمبر 18, 2011 10:01 pm عدل 1 مرات | |
|