House of Languages International School
Welcome to the House of Languages International School
contact us : info@houseoflang.com
mobile: 050 73 76 500

House of Languages International School

Learning is a comprehensive process that is not limited to the teaching materials or the results card students receive at the end of the academic term or year
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح للحفاظ على عظام طفلكِ قوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
school psychologist



عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 27/03/2013

مُساهمةموضوع: نصائح للحفاظ على عظام طفلكِ قوية   الأحد سبتمبر 22, 2013 11:33 am

نصائح للحفاظ على عظام طفلكِ قوية
يفكر الأهل دائما فى صحة أبنائهم، ولكنهم فى الحقيقة فى كثير من الأحيان ينسون التفكير فى كيفية الحفاظ على عظامهم قوية، مع الوضع فى الاعتبار أن الحفاظ على سلامة وقوة عظام الطفل عن طريق اتباع نظام غذائى صحى وعادات صحية أمر سيساعد على مكافحة إصابة الطفل بهشاشة العظام أو إصابته بالكسور والشروخ فى حياته فى المستقبل
إن هشاشة العظام مرض يجعل العظام أقل كثافة وأكثر عرضة للإصابة بالشروخ والكسور مع وجوب الانتباه إلى أن كتلة العظام فى الطفولة وما بعد الطفولة مع تقدم الطفل فى العمر تكون دليلا على مدى صحة وسلامة عظامه فى المستقبل ومع تقدمه فى العمر. ويجب على الأم أن تنتبه جيدا إلى أن العادات التى يتبعها الطفل فى الصغر ستؤثر عليه بكل مراحل حياته المختلفة. ويجب على الأم أن تعلم أن العظام هى الإطار الذى يتحكم أو يحكم جسم طفلها، مع الوضع فى الاعتبار أن العظام هى أنسجة حية تتغير باستمرار مع استبدال العظام القديمة بالعظام الجديدة. وبالإضافة لكل ما سبق فإن هشاشة العظام مرض يجعل العظام ضعيفة وسهلة الكسر، مع الوضع فى الاعتبار أن هشاشة العظام قد تكون سببا فى كسر فى العمود الفقرى أو كسر عظام الرسغ بسبب مجرد الانثناء أو العطس. ويجب أن تنتبه الأم أيضا إلى أن هذا المرض مؤلم وقد يسبب تشوهات فى الشكل. وبالرغم من أن هشاشة العظام مرض فى الغالب يصيب الكبار إلا أنه قد يصيب الأطفال صغار السن أيضا، ولذلك يجب على الأم أن تساعد طفلها فى الحفاظ على سلامة عظامه، وهو الأمر الذى سيقلل من نسبة إصابته بهشاشة العظام فى الكبر.
يعتبر الكالسيوم عنصرا أساسيا لسلامة عظام طفلكِ، ولذلك يجب أن يكون نظام طفلكِ الغذائى متوازنا ويحتوى على كميات مناسبة من الفيتامينات والمعادن مثل الماغنسيوم والزنك وفيتامين (د). تعتبر ممارسة الرياضة أمرا شديد الأهمية لسلامة عظام الطفل، مع الوضع فى الاعتبار أن المشى والجرى والجمباز كلها رياضات تفيد الطفل كثيرا. يجب أن تكونى قدوة جيدة أمام طفلكِ فيما يخص الحفاظ على سلامة عظامكِ، مع الأخذ فى الاعتبار أن طفلكِ فى أغلب الأوقات يراقبك ويراقب عاداتكِ سواء السلبية أو الإيجابية التى تؤثر عليهم بشكل كبير. احرصى على تقديم الكثير من الأطعمة لطفلكِ والتى تحتوى على الكالسيوم وفيتامين (د). قد لا يحصل طفلكِ فى كثير من الأحيان على كفايته من الكالسيوم، مع الوضع فى الاعتبار أن اللبن ومختلف منتجات الألبان هى مصادر مهمة للكالسيوم. واعلمي أن اللبن يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسم الطفل.
ومن الملاحظ حاليا أن المشروبات الغازية فى كثير من الأوقات تحل محل الكثير من المشروبات المفيدة للطفل . ويجب على الأم أن تعلم أن شرب اللبن ليس الطريقة الوحيدة لحصول الطفل على الكالسيوم ، فيمكن للأم مثلا أن تجهز الحساء للطفل مستخدمة اللبن أو يمكن إضافة اللبن لطبق حبوب الإفطار ويمكنكِ أيضا أن تقدمى لطفلكِ لبنا بالشيكولاتة، يمكن لطفلكِ أيضا أن يحصل على نصيبه من الكالسيوم من خلال تناول الجبنة وعصير البرتقال أو من البروكلى واللوز.
قد يكون طفلكِ لديه حساسية تجاه اللاكتوز وهو السكر الموجود فى اللبن ومنتجات الألبان المختلفة، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل الذى يعانى من حساسية تجاه اللاكتوز يمكنه أن يشرب اللبن إذا كان بكميات صغيرة ويكون مع أطعمة أخرى أو مع حبوب الإفطار، ويمكنكِ أن تقدمى لهذا الطفل الزبادى والجبنة. وبالرغم أنه من الأفضل أن يحصل طفلكِ على الكالسيوم من خلال نظامه الغذائى، فإنه يمكنكِ أيضا أن تمنحيه الكالسيوم من خلال الأدوية والمقويات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح للحفاظ على عظام طفلكِ قوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
House of Languages International School :: الفئة الأولى :: منتدى Grade-2-
انتقل الى: