House of Languages International School
Welcome to the House of Languages International School
contact us : info@houseoflang.com
mobile: 050 73 76 500

House of Languages International School

Learning is a comprehensive process that is not limited to the teaching materials or the results card students receive at the end of the academic term or year
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بناء علاقة وثيقة مع طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
school psychologist



عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 27/03/2013

مُساهمةموضوع: بناء علاقة وثيقة مع طفلك   الأربعاء سبتمبر 18, 2013 12:30 pm

كيف تبنين علاقة قوية ووثيقة مع طفلكِ؟
تحتاج عملية بناء علاقة قوية ومتينة مع الطفل لوقت طويل يبدأ منذ الصغر، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل سيقدر وسيكون سعيدا بالوقت الذى تقضينه معه حتى إنه لا يهمه ماذا ستفعلون خلال هذا الوقت ولكن يبقى المهم أنكما تقضيان الوقت معا وأنكِ تعطيه الانتباه الكافى خلال هذا الوقت. إن الطفل وهو صغير السن يبدأ فى تكوين الذكريات التى تظل معه طوال الحياة، مع الوضع فى الاعتبار أن تلك الذكريات عادة ما تكون نتيجة التقاليد والعادات والأمور التى تقومين بها أنتِ والطفل معا والتى تقومون بها كعائلة. إذا كنتِ تريدين أن تكونى أماً رائعة لطفلكِ وأن يكون هو سعيدا وحسن الخلق، فيجب أن تكون علاقتكِ قوية ووثيقة بطفلكِ. وليس كافيا أن تقولى لطفلكِ أنكِ تحبينه ولكن يجب أن تتم ترجمة هذا الحب لأفعال يومية حتى يشعر الطفل بهذا الحب.
يجب أن تكون حياتكِ متداخلة مع حياة طفلكِ وإذا كنتِ لا تملكين وقتا تقضينه مع طفلكِ فإن الطفل سيبدأ فى الشعور أنكِ لا تريدين قضاء الوقت معه وأنكِ ستكونين مشغولة دائما عنه. واعلمى أنكِ إذا لم تقومي بتخصيص وقت لطفلكِ فإنه سيرى أنه فى أسفل قائمة أولوياتكِ. لكى تكون علاقتكِ بطفلكِ قوية فيجب أن تكونى متداخلة فى حياته وأن يكون هو متداخلا فى حياتكِ ويمكنكِ أن تخصصى بعض الوقت للقيام بنشاط معين مع طفلكِ أو مثلا لمشاهدة برنامجه المفضل معا. يجب أن تتناقشى دائما مع طفلكِ حول الأمور التى يحبها وإذا كان مثلا يحب كرة القدم فيمكنكِ أن تشاهدى المباريات معه.

إذا كنتِ ستبدئين فى قضاء الوقت مع طفلكِ فعليه أن يشعر أنكِ تفعلين هذا الأمر ليس بدافع الواجب فقط أو لأنكِ مرغمة على هذا الأمر، فيجب ألا يشعر الطفل أبدا أنه يمثل عبئا عليكِ. يجب أن يشعر الطفل أنكِ تريدين قضاء الوقت معه لأنكِ تستمتعين برفقته وبقضاء الوقت معه. حاولى دائما أن ترفعى من ثقة الطفل بنفسه عن طريق أن تقولى له إنكِ فخورة به وبمواهبه وبقدراته التنظيمية على سبيل المثال. إن الأم عندما تمضى الوقت مع طفلها فإنها ستشعر بأنها مليئة بالطاقة والحيوية، ولذلك يجب على الأم ألا تقوم بتضييع فرصة إمضاء الوقت مع طفلها من يديها حتى لا يمر الوقت وتتمنى الأم أن تكون الأمور قد جرت بطريقة مختلفة.

إن علاقة الأم بطفلها تحتاج لنوع من الانتباه والاهتمام الإيجابى حتى تكون أكثر قوة مثلها مثل أى أمر آخر قد تهتم الأم به، ولذلك يجب على الأم أن تخصص من يومها وقتا كل يوم يكون محوره الطفل والطفل فقط. يجب أن تعلمى أن أساس أى علاقة قوية بينكِ وبين طفلكِ يكون الثقة وهو أمر يجب تكونيه منذ الصغر لأن الطفل فى تلك الحالة سيتعلم مدى إمكانية اعتماده عليكِ فى حالة شعوره بحاجته إليكِ، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل ببلوغه عاما واحدا، فيمكن للخبراء تحديد ما إذا كان يشعر فعلا أن أمه يمكنها فعلا تلبية حاجاته من الناحية العاطفية ومن كل النواحى. ويمكن للأم أن تكتسب ثقة طفلها من خلال العديد من الطرق مثل الوفاء بالوعود المختلفة التى يتم إعطاؤها للطفل مثل وعد اللعب معه وعدم كسر ثقته بكِ. وفى نفس الوقت يجب أن تعلمى أن الثقة التى تعطينها لطفلكِ لا تعنى أن تصدقيه دائما فى كل ما يقوله ولكن الثقة بطفلكِ تعنى عدم التخلى عنه مهما كانت الأسباب أو الظروف. إن الطفل يحتاج للتشجيع من أمه حتى يشعر بمزيد من الثقة بنفسه وحتى ينظر لنفسه نظرة إيجابية ولذلك يجب ألا يكون كل كلامكِ الموجه لطفلكِ عبارة عن انتقادات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بناء علاقة وثيقة مع طفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
House of Languages International School :: الفئة الأولى :: منتدى Grade-1-
انتقل الى: