House of Languages International School
Welcome to the House of Languages International School
contact us : info@houseoflang.com
mobile: 050 73 76 500

House of Languages International School

Learning is a comprehensive process that is not limited to the teaching materials or the results card students receive at the end of the academic term or year
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق تنمية الابتكار والإبداع عند الطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
school psychologist



عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 27/03/2013

مُساهمةموضوع: طرق تنمية الابتكار والإبداع عند الطفل   الأربعاء أغسطس 21, 2013 9:19 am

طرق تنمية الابتكار والإبداع عند الطفل

تريد كل أم بالتأكيد أن يصل طفلها لدرجة كبيرة من القدرات الإبداعية والابتكارية وأن يكون أكثر ذكاء وأن يكون أيضا أكثر حبا للتعلم والقراءة. وبالتأكيد فى الأداء الجيد للطفل على المستوى الأكاديمى أمر سيفيده على المدى الطويل مع الوضع فى الاعتبار أنه يجب أيضا تنمية حب الاستكشاف والحس الفضولى عند الطفل بصفة عامة. يحتاج نجاح الطفل وتنمية ذكائه للكثير من الحب والصبر من جانب أهل الطفل وخاصة أمه. إن الطفل ما بين ثلاثة أشهر وستة أعوام تكون رغبته فى التعلم كبيرة جدا وقوية مع الوضع فى الاعتبار أن مخ الطفل ببلوغه ستة أعوام سيكون 70 فى المائة منه قد نما مع ارتفاع تلك النسبة إلى 90 فى المائة ببلوغه عشرة أعوام. إن الطفل يجب أن يتعلم الكثير من الأمور عن بعض المواضيع مثل الجاذبية والطقس والأصوات والأضواء أى أنه يجب أن يستخدم حواسه الخمس ليجمع أكبر قدر من المعلومات.

احرصى على القراءة لطفلك كل يوم لتنمية ورفع نسبة ذكائه مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل حتى إذا كان صغير السن فإنه سيتمكن من تعلم الكثير من الكلمات والأصوات. ومن الأفضل أن تقرئي لطفلك كتبا تعمل على تنمية مهارات الأرقام والحروف والأشكال عنده.

اسمحى لطفلك بأن يرسم على ورقة بيضاء مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سينمى من قدرات الطفل الإبداعية وأمر سيجعله أكثر شجاعة فيما يتعلق بتجربة أمور جديدة والإقبال على الحياة. واعلمى أن الطفل عندما يراك ترسمين معه فإنه سيحاول أن يقلدك وسيبدأ فى تعلم أفكار جديدة.

يجب على الأم أن تسترخى وأن تكون واثقة فى قدرة طفلها على التعلم مع الوضع فى الاعتبار أن تعليم الطفل يمكن أن يأتى بطريقة تلقائية وطبيعية ولا يستلزم أن تشعر الأم بالقلق الدائم. ويجب على الأم أن تعلم أن هناك الكثير من الأمور التى يتعلمها الطفل بمفرده مثل تعلم المشى أو تعلم اللغة الأجنبية. يجب على الأم أن تعلم أنه من المستحيل منع طفلها من التعلم مع الوضع فى الاعتبار أن الأم يجب أن تنمى رغبة الطفل فى استكشاف العالم من حوله. ويمكنك أن تشجعى طفلك على الذهاب للمتاحف والحدائق والمكتبات.

إن الطفل أيا كان عمره يحتاج بعض الوقت للقراءة والاستكشاف مع الوضع فى الاعتبار أن جلوس الطفل دون أن يفعل شيئا لا يعنى بالضرورة أن وقته يضيع، بل إن ازدحام جدول الطفل لا يمنحه أحيانا الطاقة الكافية للبحث عن اهتماماته والعمل على تنميتها. يجب على الطفل أن يراك وأنت تحاولين تحقيق أحلامك وأن يرى أيضا كيف تقومين بمحاولة حل المشاكل والعثور على أجوبة للأسئلة المختلفة. ويجب أن يشعر الطفل أنك دائما تحاولين تنمية قدراتك ومهاراتك المختلفة حتى يحاول أن يكون مثلك.

يرى الكثير من الأطباء والخبراء أن الطفل يجب أن يستمر فى الرضاعة الطبيعية لحين إتمامه ستة أشهر مع إمكانية الاستمرار لبعد هذه السن ولكن بعد استشارة الطبيب. إن لبن الأم يمنح الطفل العديد من المكونات والعناصر الغذائية المهمة لنمو مخه. يجب أن يكون نظام المنزل الغذائى كله صحيا وأن يتضمن اللحوم اللينة والفواكه والخضراوات الطازجة بدلا من تقديم الأطعمة الضارة التى قد تؤثر سلبيا على مخ الطفل.

يمكن أن تبدئي فى تشجيع طفلك على تعلم لغة أجنبية منذ سن مبكرة، وإذا كان هناك فرد من أفراد العائلة قد تعلم لغة أجنبية فيمكنك أن تطلبى منه الجلوس مع طفلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق تنمية الابتكار والإبداع عند الطفل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
House of Languages International School :: الفئة الأولى :: منتدى KG-1-
انتقل الى: