House of Languages International School
Welcome to the House of Languages International School
contact us : info@houseoflang.com
mobile: 050 73 76 500

House of Languages International School

Learning is a comprehensive process that is not limited to the teaching materials or the results card students receive at the end of the academic term or year
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Najwa_Awad



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

مُساهمةموضوع: لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا   الخميس نوفمبر 22, 2012 12:30 am

لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا
إلى الأستاذة دلال والأستاذة فريال على وجه الخصوص
بعد التحية والإجلال.
في البدء أود أن أبدي عظيم فخري وإعتزازي بأني الحقت إبني بمدارس دار اللغات العالمية وذلك لما لمسته من مجهودات عملاقة تبذل لتربية وتعليم أبنائنا في هذه المؤسسة التي تبدو صغيرة ولكنها عملاقة. وقد لمست هذه الجهود فيما وصل إليه إبني من تحصيل دراسي في العام السابق وبداية هذا العام وكذلك ما اكتسبه من خبرات جيدة وأسلوب تعامل مع أقرانه من الناحية الاجتماعية.
ولكني في هذه العجالة أود أن أنبه على شيء هام وهو أن لا تضيقوا ذرعاً بإبنائنا إذا صدر منهم سلوك طفولي محض مثل الاحتكاكات التي تحدث أحياناً ببعضهم البعض فهم ما زالوا تحت التنشئة وفي هذه المرحلة بالذات التي تشهد انتقالهم من مجتمع الأسرة الصغير الذي لا يتعدى أفراده عدد أصابع اليد إلى مجتمع المدرسة الأكبر الذي يجدون أنفسهم فيه أمام عدد أكبر من أفراد المجتمع مجموعة مدرسين وزملاء من التلاميذ يصل الفصل فيه إلى أكثر من 24 فرد وفي المدرسة قد يصل إلى قريب من ال 1000 تلميذ فهذه لا شك نقلة كبيرة تحتاج من القائمين بأمر التدريس والتربية في المدرسة أن يتنبهوا لذلك فدمج التلميذ في هذا المجتمع مسؤوليته الأكبر تقع على عاتق المدرسة لأنها هي المسرح الذي يجري فيه ذلك العمل وليس المنزل ومن ناحية أخرى نجد أن أكثر ساعات اليوم حيوية هي فترة الدراسة وأن المنزل متمثل في الأبوين وبقية افراد الأسرة يقضون مع التلميذ الوقت الأقل في المنزل إذا حسبنا وقت النوم والاستذكار نجد أن الأبوين يأخذوا مع التلميذ ما يعادل نصف الوقت الذي يقضيه في المدرسة أو أقل فلذلك الجانب التربوي جله يقع على المدرسة طالما أنها تربية وتعليم.
فالشيء الذي أود أنبه إليه أنه قد تلاحظ تعاقدكم مع بعض المدرسات صغيرات السن اللاتي ليس لديهن الخبرة الكافية في التعامل مع النشء فيسارعن إلى الشكوى للإدارة فيما يبدر من التلاميذ من حركة مزعجة داخل الفصل وخلافه دون أن يبذلن مجهود لمحاولة توجيه التلميذ ومسايسته ليقلع عن ما يصدر عنه من سلوك مزعج بل يتضجرن من ذلك ويسعين إلى تذنيبه، فالمطلوب منهن الصبر وطول البال في هذا الجانب.
والشيء الآخر فيما يتعلق بالاحتكاكات من اشتباك بالأيدي أو المشاجرات في هذه المسألة نجد أن الاحتكاك دائماً يكون رد فعل لقول يتمثل في إطلاق عبارات مثل (حمار أو كلب أو خنزير أكرمكم الله، أو اطلاق العبارات المستفزة التي تتعلق بالجنس أو البلد أو اللون) فالفعل في هذه الحالة لا يظهر لأنه يكون بعيد عن نظر الآخرين ولكن ردة الفعل عندما تكون اشتباك فهذا شيء صارخ يظهر للجميع ويلفت الإنتباه ويضيع المسبب وهو الفاعل وسط ذلك وتكون المواجهة مع صاحب رد الفعل فيجب على إدارة المدرسة أن تحاول توعية التلاميذ بقدر الإمكان بأن لا يطلقوا على بعضهم البعض عبارات مستفزة أو مسيئة أو مثيرة تجنباً لهذه الاحتكاكات والتي يتضرر صاحب رد الفعل فيها أكثر من صاحب الفعل.
أرجو أن يجد ما أبديته الفهم منكم، أو تصويبي إذا أخطأت فيما سردت، وتقبلوا تحياتي ،،،،
عاصم عبده قسم السيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
General Manager
Admin


عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 09/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا   الجمعة نوفمبر 23, 2012 2:57 am

الأخ العزيز الأستاذ عاصم

حضرتك تعلم جيدا ما تتحمله المعلمات كما تعلم أيضا طول بالهن مع الجميع ومحاولة تعديل سلوك الطفل بكل الطرق والوسائل الممكنة ولا يوجد لدينا معلمات صغيرات السن يقمن بتدريس أحمد ولكن جميع معلمات المدرسة من ذوي الخبرة ويبذلن جهدا كبيرا من أجل رفع مستوى الأطفال علميا وسلوكيا ولكن عندما يخرج الأمر عن السيطرة لابد من وقفة حتى يتعلم الطفل أن هذا السلوك غير مرحب به وغير مقبول. فعندما يعض طفل طفل آخر هذا سلوك غير مقبول ويجب أن يتعلم الطفل أنه أخطأ ويجب أن يشعر ان هذا الخطأ له تبعات كحرمانه من الفسحة أو شيء من هذا القبيل أما حديث حضرتك عن موضوع الفعل ورد الفعل فنحن نعلم الأطفال أنه إذا أخطأ أحد في حقهم عليه أن يتبع الطرق المشروعة للحصول على حقه بأن يبلغ الإدارة متمثلة في أ. فريال المشرفة الطلابية لا أن يتبع شريعة الغاب ويبنقض على زميله لينتقم منه ولهذا وجب تدخل الإدارة تقويما لهذا السلوك لا أكثر ولا أقل. وفي الأخير كلهم أبنائنا وهم أمانة في أعناقنا وهدفهنا تعليمهم وتربيتهم بالشكل الذي يرضي الله عز وجل.

مع خالص شكري وتقديري لشخصكم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Najwa_Awad



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

مُساهمةموضوع: لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا   الجمعة نوفمبر 23, 2012 8:32 pm

لك التحية والود سعادة المدير العام
كلي ثقة فيما تبذلونه أنتم وطاقم التدريس والإشراف والإدارة من مجهودات مقدرة في تربية وتعليم أبنائنا ولك الشكر بالإستجابة لما كتبت وتحياتي للجميع

عاصم عبده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تضيقوا ذرعاً بأبنائنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
House of Languages International School :: الفئة الأولى :: منتدى الشكاوى والاقترحات-
انتقل الى: