House of Languages International School - Learning is a comprehensive process that is not limited to the teaching materials or the results card students receive at the end of the academic term or year |
| المواضيع الأخيرة | » حكمة اليوم الثلاثاء يوليو 14, 2015 7:19 pm من طرف school psychologist » نوبات غضب الطفل الإثنين مايو 04, 2015 10:22 am من طرف school psychologist » نوبات غضب الطفل الإثنين مايو 04, 2015 10:20 am من طرف school psychologist » نوبات غضب الطفل الإثنين مايو 04, 2015 10:14 am من طرف school psychologist » الضعف اللغوىالسبت مارس 07, 2015 10:22 am من طرف school psychologist » الضعق اللغوى السبت مارس 07, 2015 10:20 am من طرف school psychologist » الضعف اللغوى السبت مارس 07, 2015 10:19 am من طرف school psychologist » الضعف اللغوى السبت مارس 07, 2015 10:17 am من طرف school psychologist » أحترس من أصابة الطفل فى الرأس الخميس ديسمبر 18, 2014 12:15 pm من طرف school psychologist | المتواجدون الآن ؟ | ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث لا أحد أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الأحد ديسمبر 16, 2012 4:02 am | تدفق ال | |
| العنف بين الاطفال | الخميس ديسمبر 18, 2014 11:19 am من طرف school psychologist | بسم الله الرحمن الرحيم
العنف بين الاطفال
(ابني في الصف السادس الابتدائي .. يرجع كل يوم من المدرسة وهو غاضب .. حزين لان الاولاد في المدرسة يلقبوه بالدب لان وزنه كبير.. مجموعة من الاطفال معينة تتربص له دائما .. و يتصيدونه في الفسحة ويضحكون عليه و يستهزؤن منه .. حتى انه المسكين لا يستطيع ان يتناول الساندويش الذي اعطيته اياه ...
انني قلقة عليه حيث ان ذلك اثر على درجاته في جميع المواد .. بالاضافة الى انني بدات اراه منعزل في البيت لا يحب الجلوس معنا .. و كل صباح يتعذر باعذار واهية و لا يريد ان يذهب الى المدرسة ... ماذا افعل ).
اعتداء الاطفال على بعضهم له صور كثيرة بعضها لفظي او جسدي قد يكون من الطفل واحد الى اخر او من مجموعة اطفال .
له صورة متعددة :
- بالاستهزاء
- التخويف
- التحقير من شانه
- رميه بالقاب معينة لها علاقة بالشكل مثل طوله او قصره او لها علاقة بالاصل القبيلة او البلد التي ينتمي اليها
- الضرب و السب وعادة مايكون الطفل المعتدى عليه ضعيف لا يقدر على المجابهة و بالذات لو اجتمع عليه اثنين اواكثر .
اين تحدث هذه الاعتداءات :
عادة ما تكون بعيدة عن الكبار في فسحة المدرسة ..بين الحصص في الطريق الى المدرسة او الى البيت .
ماهو تاثير ذلك على الطفل المعتدى عليه :
تاثيره سئ جدا على الناحية النفسية و الجسدية ايضا وعادة الطفل يعاني معاناة شديدة قد تكون في صمت او قد يذكر ذلك لاحد ايويه الذي ربما لايعير الموضوع اهتماما قد يرى او يسمع بعض الاعتداءات و لكنه لا يهتم بمعافية الطفل المعتدى فنرى ان الطفل يشعر بالحزن و التوتر الشديد و عدم الثقة بالنفس يمضي اوقات الفسحة لوحده .. لا يستطيع التركيز في دراسته و قد يتطور الموضوع الى ان يرفض الذهاب الى المدرسة او يصاحبه بعض الاعراض العضوية واضطربات النوم .
العنف بين الاطفال المسمى بـ BULLYING منتشر كثيرا بين الاطفال و يحدث في معظم المدارس والبحوث الاخيرة في بريطانيا وجدت انه يحدث 25%في المدارس الابتدائية 10% المدارس الثانوية وعلى هذا الاساس في كل مدرسة من مدارس بريطانيا يوجد ما يسمى بـ ANTI BULLYING PROGRAM اي برنامج خاصة هدفه محاربة هذه الظاهرة .
العنف بين الاطفال ظاهرة موجودة في جميع مدارس العالم سواء كان لفظي او جسدي كما ذكرنا .
هل هو موجود في مجتمعنا العربي ؟
و هل القائمين على المدارس او المعلمين عندهم خلفية عن ما يمكن ان يسببه مثل هذا العنف من ضغط نفسي يؤثر على التحصيل العلمي و على نفسية الطفل .
و ماهو دورنا كأهل في حماية اطفالنا و في نفس الوقت حماية الاطفال الاخرين من تعدي احد من اولادنا .
شاركونا الراي .فكر فى حل لتلك المشكلة حينما تواجه طفلك وسنوافيك فيما يمكن فعله فيما بعد ...
| تعاليق: 0 | تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية | |
| أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | | مارس 2024 | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|
| | | | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | اليومية |
| أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع | | احصائيات | هذا المنتدى يتوفر على 365 عُضو. آخر عُضو مُسجل هو رنا حمادة فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 5723 مساهمة في هذا المنتدى في 1792 موضوع
|
|
| |
|